دبي تستضيف القمة الدولية للمرأة في العلوم والهندسة 

دبي تستضيف القمة الدولية للمرأة في العلوم والهندسة 

استضافت دبي “القمة الدولية للمرأة في الهندسة والعلوم” بمشاركة 120 من المهندسات والقيادات النسائية، وعدد من القيادات الأكاديمية من 10 دول عربية وأجنبية والتي نظمتها بفندق الميدان في دبي قبل أيام، جمعية المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين العالمية ورابطة المرأة في الهندسة. تضمنت القمة مجموعة من الجلسات والعروض والمناقشات وورش العمل التي ركزت على تعزيز الإرشاد خاصة في مجالات القيادة النسائية، والتمكين، وريادة الأعمال، والتكنولوجيا المتقدمة.
تولى قيادة القمة لعام 2024 كل من الدكتورة ديانا داوود، أستاذ مساعد بجامعة دبي رئيسة قمة القيادة الدولية للمرأة في الهندسة، والدكتورة ميسم وهبه، أستاذ مساعد بجامعة دبي نائبة رئيسة القمة، والدكتورة ياسمين الحلواني، أستاذ مساعد بجامعة دبي الرئيسة الإعلامية للقمة، والدكتورة أبيجيل كوبياكو، أستاذ مساعد بجامعة دبي رئيسة اللجنة المنظمة المحلية للقمة. وتناول الدكتور عيسى البستكي، رئيس جامعة دبي الرئيس الفخري لجمعية المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين في الإمارات، في كلمته خلال القمة تمكين المرأة في الإمارات، ودعمها باعتبارها جزءاً أساسياً في المجتمع ونظرا لدورها المؤثر في المسيرة التنموية، مشيراً إلى أهمية القمة في إبراز فرص العمل المستقبلية التي تستقطب النساء والتى تتلاءم مع التطور التقنى والرقمي السريع الذي يشهده العالم اليوم. بدوره ذكر الدكتور حسين الأحمد نائب رئيس جامعة دبي للشؤون الأكاديمية رئيس جمعية المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين فرع الإمارات أن البحوث تشير إلى أن فرق العمل التي تحتوي على فريق مشترك من الرجال والنساء تعمل بشكل أفضل وبإمكانها أن تتوصل إلى حلول أحسن وأسرع من الفرق الاخرى. ولفت إلى أن فرع الجمعية في الإمارات لديه حالياً أكثر من 2000 عضو، و 9 جمعيات فرعية، ست منها تدار بواسطة المهندسات. من جهتها، أكدت الدكتورة ديانا داوود رئيسة القمة أهمية إيجاد آليات التعاون لدعم المرأة في العلوم والتكنولوجيا، وتوفير فرص للتدريب وتهيئة المجال للشركات لتنظيم ورش عمل لتطوير قدرات العاملين والنساء في العلوم والتكنولوجيا.

، وإجراء بحوث مشتركة بما يدعم المرأة وعملها في مجالات الهندسة والعلوم. وأشاد الدكتور واثق منصور عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة دبي، رئيس جمعية إدارة التكنولوجيا والهندسة في الجمعية الدولية للمهندسين الكهربائيين في الإمارات، بالموضوعات التي تناولتها القمة ونجاح التنظيم والمناقشات الهادفة التي شهدتها.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot